جوني ديب في “في انتظار البرابرة” بالمغرب

يستعد الفنان العالمي جوني ديب، لتصوير فيلم “في انتظار البرابرة” المقتبس من راوية أدبية لكاتبها “جون ماكسويل كوتزي” التي نال عنها جائزة نوبل سنة 2003.

ومن المنتظر أن تستقبل استوديوهات التصوير في المغرب، كبار نجوم السينما الأميركية وعلى رأسهم ديب  وروبير باتنسون ومارك رايلنس وغيرهم، حيث اختار المخرج الكولومبي “سيرو كَيرا” كل من مراكش وورزازات لتصوير مشاهد العمل السينمائي الضخم خلال الأيام القليلة المقبلة، علما أنه سبق له تصوير فيلم «مملكة الجنة» بالمغرب كذلك.

قصة الفيلم تدور حول قاض يسير بلدة صغيرة حدودية ويصبح ولاؤه لإمبراطوريته مشكوكا فيه عقب تعاطفه مع «برابرة» يذوقون العذاب والتنكيل على يد مسؤول كبير آتٍ من مدينة كبرى يحقق في مخاطر وتهديدات مزعومة.

و تتحدث رواية «في انتظار البرابرة» عن مجموع المشاكل الإنسانية والسياسية التي سيطرت على القرن العشرين، ومازالت مستمرة خلال القرن الحالي، من قبيل الاستعمار والعنصرية واختفاء المعنى الحقيقي للديمقراطية والعدل، ومقدرة الإنسان الذي يدعي التحضر والمدنية على ارتكاب أقسى وأبشع الجرائم ضد الآخر بدعاوى كاذبة للتمدن، في حين أن العلاقة قائمة على الكذب والاستغلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *